أقوى حيلة طبيعية لمكافحة حب الشباب.. لا تفوتيها

تلتجئ أكثرية السيدات لعدة التقنيات والمستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة، خاصة التي تتكبد من البثور وحب الشبان، وغالبا ما تزور معظمهن مراكز التحسين لتنقية الجلد والحفاظ على مرونتها، إلا أن كثرة المستحضرات التجميلية الكميائية تكون السبب في تلف الجلد وتفقدها نضارتها الطبعية، غير أنها من الممكن أن تكون السبب بحروق أو تهيجات على صعيد البشرة… لهذا توجد الأدوية الطبيعية أفضل بكثير من مستحضرات الإعتناء الكميائية، للتخلص من الشوائب وخلايا البشرة الميتة التي تكون السبب في ظهور حب الشبان.

 إليك أكثر سهولة أسلوب وكيفية للتخلص من آثار حب الشبان وآثاره:

 حمام بخار مع الزيوت الرئيسية


يعمل حمام البخار على تطهير الجلد ومكافحة حب الشبان، خصوصا لو كان بدعم من بعض الزيوت الرئيسية الطبيعية أو الزهور المجففة التي تحث دواء الجلد وتنظيفها بعمق.
  • إذا كانت بشرتك دسمة، يستحسن استعمال الزيت الرئيسي لشجرة الكينا أو الليمون أو إكليل الجبل، لأنها تعاون على تخفيض المسام وتحد من إصدار الزهم على نحو مفرط.
  • إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي الزيوت الرئيسية للخزامة، الزيزفون والبابونج.
  • إذا كانت بشرتك عادية، استخدمي الزيوت الرئيسية للياسمين، المسك أو خشب الورد.
  • وفي النهاية فيما يتعلق للبشرة التي تتكبد من حب الشبان، استخدمي الزيوت العطرية لشجرة الشاي أو الليمون فهما حلفائك للتخلص من حب الشبان والرؤوس السمراء التي تكون السبب في ظهور البثور وحب الشبان.

أسلوب وكيفية عمل حمام البخار

قبل عمل حمام بخار، قومي بتنظيف بشرتك من المكياج، وضعي الماء المغلي في حاوية مقاومة للحرارة ثم رشي بضع قطرات من الزيوت الرئيسية التي تناسب نوعية بشرتك، وضعي منشفة على رأسك مع تعريض وجهك للبخار الذي يرتفع من الماء لفترة عشرة دقائق، ابقي عينيك مقفلتين خلال عمل حمام البخار.

لسد المسام مكررا قومي ببخ وجهك بالقدر اليسير من الماء لمنخض الحرارة.