The newest way to get rid of the pores of the skin completely

اذا كنتي تبحثين عن بشرة جديده وجميله ونقيه، اذا كنتي تبحثين عن حلا نهائيا وسريعا لمشكلة مسام بشرتك الواسعه فعليكي بمتابعتنا في هذا المقال، فقد حرصنا في هذا المقال علي أن نقدم لكي كل جديد من حلول نهائيه تساعدك في التخلص من مشكلتك لتحصلين علي بشرة جديدة ونقية وجميله .
مما لا شك فيه أن كلنا نعاني من مشاكل متعددة في البشره وكلنا نعلم أيضا أن من أهم هذه المشاكل المسام الواسعه حيث أن المسام الواسعه عيب كبير في البشرة يقلل من جمالها ورونقها ويعيق صاحبتها من الظهور دون مساحيق تجميليه تساعدك علي اخفاء بعض هذه المسام وذلك من أجل فقط أن تتمكني من الظهور دون عيب واضح أثناء النهار أو الليل أيضا .

اذا سيدتي ماذا نفعل؟

أولا عليكي التعامل مع بشرتك تعاملا واعيا عن علم وفهم ودراسة بطبيعة هذه البشرة لتتمكني من فهم احتياجات بشرتك وطبيعتها جيدا فتستطيعين حينها التعامل معها وتماما بما يناسبها
وذلك يسهل جدا علاج المشكله ويساعد في حلها ويعمل أيضا علي عدم زيادتها .

ماهي أنواع البشره حتي أعلم نوع بشرتي ؟

اذا كنتي ممن تستيقظ وتجد بشرتها دهنية وزيتية الملمس فان بشرتك هي البشرة الدهنية وتعتبر البشرة الدهنيه هي من أكثر أنواع البشرة مواجهة للعديد من المشاكل للأسف فهي معرضة لظهور الحبوب والبثور بأنواعها المختلفة الممتلئة منها بالسوائل والفارغة وبالطبع يصحب تلك البثور والحبوب الاحمرار والتورم المحيط بمنطقة الحبوب والالتهاب الناتج عنها، ويصحبها أيضا بعد ذلك الكثير والعديد من البقع والتصبغات الناتجة عن تلك الحبوب مما يدخلنا بعد ذلك في مشكلة كيفية التخلص من التصبغات هذه.
ويصاحب البشرة الدهنية طبعا مشكلة من أصعب المشكلات واكثرهم ازعاجا ألا وهي المسام الواسعة التي سرعان ماتشوه شكل البشرة وتجعلك تلجأين لطرق مختلفة كثيرة وغير صحية أو آمنة علي البشرة للتخلص من هذه المشكلة وبالطبع الدخول في مشاكل اخري نتيجة ما استخدمناه من مواد أو حلول غير سليمة أو مناسبة لبشرتك.
وأما ان كنتي ممن تستيقظ فتجد بشرتها بها تشققات أو تقشير أو احتكاك فأنتي اذا من أصحاب البشرة الجافة والتي لاشك أن لديها بعض العيوب أيضا والتي سنتطرق لها في موضوع آخر.
وأما ان كنتي ممن تستيقظ فتجد بعض الأماكن جافة والأخري دهنية أو زيتية فأنتي من أصحاب البشرة المختلطة وهذه البشرة أيضا لها الكثير من العيوب وهي بشرة صعبة في التعامل .
وهناك البشرة التي تكون دائمة الاحمرار والالتهاب وكثيرا ما تشعرين بها بحكة شبه مستمرة وتكون حساسة لأغلب مايلمسها من مالح أو حار أو غيره فهذه هي البشرة الحساسة وهي تحتاج الي عناية فائقة ومستمرة وكذلك تحتاج الي أن تختاري مستحضراتك بمنتهي العناية حتي لا تتعرضين لمشاكل خطيرة وكثيرة.

والان عزيزتي كيف تتخلصين من المسام الواسعة ان كنتي ممن يعانين من هذه المشكلة ؟

والان عزيزتي كيف تتخلصين من المسام الواسعة ان كنتي ممن يعانين من هذه المشكلة ؟

أولا :لابد أن نعلم ماهي المسام الواسعه؟ هي اتساع ظاهر يطرأعلي الطبقة الخارجية للبشرة نتيجة امتلائها بالدهون أو الاتربة والتي تجعل المسام الواسعة تبدو أكثر وتزيد اتساعا .
لتفادي هذه المشكلة ان كانت بشرتك دهنية ولا توجد بها مسام واسعة بعض فعليكي بالحفاظ الشديد علي نظافتها وخصوصا ليلا وقبل النوم ثم عليكي بدهانها المستمر بالتونيكات التي تعمل علي قبض تلك المسام وفي آخر المقال سنذكر عدة تونيكات ومستحضرات يمكنكي تحضيرها بالمنزل وعلي يديكي.
وأما ان كنتي ممن ظهرت لديهن بالفعل مشكلة المسام الواسعة فعليكي بتصنيفها ثم البدأ بعلاجها بالحلول التي سنطرحها وحسب درجة اتساع مسام بشرتك تختارين الحل الأمثل لها وما يناسبها.

درجات ومراحل اتساع مسام البشرة:

اذا كنتي في المرحلة الأولي أي أن المسام مازالت في مرحلة الظهور وهي تبدو قليلة الاتساع فعليكي اذا باستخدام بعضا الأنواع من الغسولات القوية في ازالة دهون البشرة وتجفيفها .
ثم دهانها بأحد المواد القابضة لمسامها حيث تقوم بقبضها وغلقها أيضا وخاصة بعد غسيلك لها وبالذات لو بماء ساخن حيث يعمل الماء الساخن علي فتح مسام البشرة .
فتقومين أنتي بدهانها بهذه المواد مثل نصف ليمونة مثلا أو ماء ورد حقيقي وليس ماء العتروفي آخر المقال سنذكر أيضا العديد من المستحضرات الاخري.
ومع مرور بعض الوقت ستجدين المسام القليلة هذه عادت الي بشرة طبيعية جدا وعليكي بالحفاظ عليها .

اما اذا كنتي في المرحلة الثانية والمسام لديكي واسعة نوعا ما وظاهرة جيدا وأصبحت تشكل مشكلة حقيقية بالنسبة لكي فعليكي باستخدام المقشرات الخفيفة وليست الكيميائية أو الليزر مع فستقوم مواد التقشير بازالة المسام الواسعة هذه تدريجيا ومع اتباع برنامج علاج المرحلة الأولي لظهور المسام وأيضا لاغني عن الحفاظ علي بشرتك فهتضيفي البرنامج الحفاظي من التنظيف جيدا والتونيكات اليومية وهكذا.

أما المرحلة الثالثة والأخطر فهي المسام شديدة الاتساع والتي أصبحت مشكلة مزعجة جدا ويجب التخلص منها فعليكي باللآتي:

اللجوء الي بعض الوسائل والتي تعد أكثر قوة وأشد تاثيرا وأسرع فاعلية كذلك لذا فعليك بالآتي مواكبة وسائل العصر الحديث من حلول متاحة مثل التقشير بالليزر الحديث جهاز الفراكشينال ليزر وذلك بالمتابعة من خلاله وعلي مدار عدة جلسات حيث يقوم الجهاز بحرق الطبقة الخارجية للجلد بأشعة الليزروبشكل تدريجي علي مدار الجلسات الي أن تصلين ببشرتك لنتيجة مرضية ولا شك أيضا أن له بعض المخاطر أيضا ولكنها أصبحت أقل ضررا عن السابق مع تطور أجهزة الليزر وتعدد درجات الليزر بما يناسب نوع البشرة فيوجد ليزر خاص بالبشرة البيضاء وكذلك ليزر خاص بالبشرة السمراء حتي لا تتعرض البشرة لدرجة ليزر أعلي مما تتحمل فتصاب بالحروق.

الطريقة الثانية وهي التقشير بالديرما رولر وهي وسيلة حديثة وتعد أكثر أمانا من الليزر أيضا وأصبحت متداولة وتوجد لدي العديد من مراكز التجميل وهي عبارة عن جهاز صغير جدا يقوم به المتخصص من تقشير الطبقة الخارجية للجلد وعلي مدار عدة جلسات طبقة تلو الأخري حتي تصلين الي نتيجة مرضية .

الطريقة الثالثة هي كانت من الوسائل المنتشرة سابقا ولكن لها الكثير من الأضرار والمخاطر الناتجة عن امكانية تأثر البشرة بشكل سلبي وبنتيجة سلبية بسب تفاعلها مع بعض المواد الكيماوية وذلك في التقشير الكيميائي لاشك أ، نتايجه مرضية لحد كبير ولكنه لا تحتملها كل انواع البشرة فهناك بعض أنواع البشرة الحساسة والجافة وغيرها من البشرات الملتهبة والبشرة ذات الجلد الرقيق فكل هذه الأنواع من البشرة لا يمكن أن تحتمل التقشير الكيميائي وتتاثر به بشكل سلبي وضار لذلك لم تعد هذه الوسيلة هي وسيلة آمنة بالقدر الكافي وخاصة بعد ماذكرنا .

الآن بعد ما ذكرنا لك عزيزتي من طرق وحلول مناسبة لك مع مزايا وأضرار ذكرناها لكل طريقة أصبح في امكانك الأستفادة من وسائل التطور العلمي والطبي في حل هذه المشكلات.

ولم يعد هناك مشكلة ليس لها حل بفضل الله فالعلم الحديث ومع تطور الليزر وسرعة تطور علم التجميل أصبحت جميع الحلول متاحة وسهلة وأصبحت عمليات التدخل الجراحي محدودة للغاية مع كل ماطرح ومع مواكبة العصر الآن.

وعلي أصحاب البشرة الدهنية والمسام الواسعة من المحلة الثالثة تذكر أهمية الحفاظ علي نظافة بشرتهم من أجل عدم زيادة وتطور المشكلة وبعد العلاج علينا بالحفاظ جيدا بالغسيل الجيد وغيره مما ذكرنا سابقا.

ارشادات عليكي اتباعها

لا تغفلي أبدا أنه بعد عمليات التقشير بمختلف الطرق عليكي بالبعد تماما عن وسائل الحرارة في المنزل أو المطبخ أو التعرض للسيشوار مثلا.
عدم التعرض بتاتا لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام.
واليك الان بعض التونيكات المنزلية التي يمكنك تحضيرها بيديك في منزلك.
يمكنك اضافة عصير ليمونة علي زجاجة صغيرة من الماء ورش بشرتك بها قبل النوم.
يمكنك اضافة قطرات من خل التفاح مع ماء الورد وقطرات من زيت الزيتون ودهان صباحا ومساءا.

وبذلك نتمني أن نكون قدمنا لكي حلول مفيدة والي اللقاء مع كل جديد.