الحلول النهائية لمنع تساقط الشعر

 لاشك لنا جميعا ان الشعر هو تاج المرأة وهو سر جمال كل فتاة فان اعتنيت بشعرك جيدا فاضمني أنك جميلة لاشك في ذلك وللاسف الشعر من أكثر مايتاثر بجسمنا بصحتنا العامة وبكمية الفيتامينات التي نتناولها وبتناولنا لغذائنا بشكل عام .

وعلينا جميعا أن نعلم ان الشعر مثل الزرع فالنباتات كي تنمو تحتاج الي الغذاء المناسب والرعاية والاهتمام وأما ان لم جد الشعر ذلك فانه يجف ويسقط مثل النباتات التي تجف نتيجة عدم حصولها علي غذائها.

فان كنتي ممن تهمل في جسمها وغذائها وصحتها العامة فاعلمي أن أول ما سيتأثر بذلك هو شعرك حيث سيبدو بمظهر غير صحي وجاف وبدون لمعان فكل من سيراكي سيعلم أن شعرك مجهدا وبالتالي ليست صحتك علي مايرام.
وأما ان كنتي ممن تهتم بصحتها وغذائها المتنوع الصحي وفيتاميناتها فسينعكس ذلك بالطبع علي شعرك طبعا حيث أنه سيبدو لكل من يراكي اانه صحي وطري ولامع ويبدو بمظهر صحي وجذاب.

اذا قد علمنا أن أول الخطوات هي الأهتمام بغذائك الداخلي ليحصل جسمك علي العناصر الغذائية المفيدة والتي تشبع حاجته ليبدو صحي ولامع وجميل وبالطبع منعه من التساقط كذلك.

أولا يجب علينا أن نعلم أسباب تساقط الشعر :

أسباب تساقط الشعر

ان أسباب تساقط الشعر وخاصة لدي النساء كثيرة فمنها اختلاف الأعمار الذي يؤدي بدوره الي نقص نسبة الفيتامينات داخل الجسم مع مرور السن مما نجد الشعر يضعف ويتلف مع مرور الوقت وتقدم العمر .
لذا فعليكي وابتداءا من سن الثلاثين من العمر أن تتناولي كمية فيتامينات معينة يوميا لامداد جسم بالعناصر والفيتامينات التي يحتاج شعرك أن تصل اليه فيظل كثيفا غنيا وأكثر شبابا أيضا.

من أسباب تساقط الشعر أيضا اضطرابات الدورة الشهرية بعض مايتعرض له النساء من ارهاق وانخفاض في ضغط الدم نقص في عدد كرات الدم الحمراء أيضا نتيجة الأنيميا
ومن الاسباب أيضا مرور النساء بفترات الحمل والرضاعة الطبيعية وغير ذلك .
أيضا الحالة النفسية السيئة تؤدي الي تساقط الشعر لذا فعليكي ان تحرصي علي مزاج جيد.
ومن أسباب تساقط الشعر أيضا عادات خاطئة تتبعها النساء في الغالب المحجبات منهن حيث تقو بغسل شعرها ثم ارتداء الحجاب عليه وهو مبلل بالمياه فيعمل علي تساقطه.

ومن الأساب أيضا انخفاض الوزن الشديد.
زيادة تناول كمية فيتامين أ.
الجراحة أو الأمراض الحادة القوية لاقدر الله.
صبغ الشعر أيضا بالمواد الكيماوية باستمرارولاسيما في المراحل المتقدمة من العمر حيث تواظب النساء علي الصبغة باستمرار وذلك يؤدي الي جفاف الشعر جداا نتيجة استخدام الأكسجين والأسوأ منها هي مواد التفتيح التي تعمل علي تفتيح الشعر من أجل استقباله لبعض ألوان الصبغة مما يؤدي الي التلف الشديد جدا في الشعر نتيجة جفاف الشعراية بسبب مادة الأكسجين.

وأيضا من وسائل هلك الشعراية وليس فقط ضررها أو اتلافها استخدام المواد الكيماوية لفرد الشعر مثل الكيرياتين والبروتين وغيرها فهي من أسوأ الأشياء التي تضر الشعرة علي الاطلاق بسبب أنها تغلف الشعراية بمادة صعبة جدا خارجية فتعمل علي امتصاص كل مظاهر الحياة من الشعراية وتحولها الي مظهر البوريك الصناعي وليس الشعر الطبيعي وهي من أكثر الأشياء التي تؤدي الي تساقط الشعر حيث أنها تحمل الشعراية بغلاف خارجي ذو ثقل كبير عليها مما يؤدي الي صعوبة تحمل بصيلة الشعراية لهذه الشعراية فتسقط من بصيلتها أي بطولها للأسف هذا من أسوأما يخيف المراة.

وقد حرمت الدول الأوروبية استخدام البروتين أو مايشبهه من مواد لفرد الشعر نظرا لما لها من ضرر جثيم .

استخدام مواد فرد الشعر الضارة مثل البروتين وغيره.
ومن العادات الخاطئة أيضا التي تؤدي الي تساقط الشعر تسريح الشعر وتمشيطه وهو مبتل بالماء حيث تكون مسام فروة الرأس مفتوحة مما يسهل سقوط الشعراية لذا فاننا نهمس في أذنيكي ببعض الحلول الخفية والفعالة :

بعد خروجك من الحمام بشعر مبتل ودون سيشواره فعليكي بغلق مسام فروة الرأس وخاصة اذا كان حمامك دافئ لأن ذلك يساعد علي فتح مسام فروة الرأس اكثر لذا فعليكي بالعمل علي غلق المسام لمنع تساقط الشعر وذلك بشطف الفروة أو دهان فروة رأسك بقطنة مبللة بماء الورد فانه يعمل علي سد المسام فيحيل دون سقوط شعرك.

حين تقومين بتسريح شعرك لا تلمسي بالمشط فروة الرأس فان ذلك يعد بمثابة تجريف لها مما يؤدي بدوره الي سهولة تساقط الشعراية أيضا.
كيف تعلمين أن شعرك يتساقط بشكل مرضي بحيث الأمر مشكلة لك؟
لمعرفة ذلك عليك بطرح عدة أسئلة علي نفسك لتتمكني من أن تعلمي هل لديك سقوط طبيعي لشعرك ام سقوط غير طبيعي.

أولا أول ما تستيقظين هل تجدي كمية من الشعر غير قليلة مكانك علي فراشك؟

ثانيا عند تمشيك لشعرك هل تلاحظين كمية شعر ساقطة منك في المشط أكثر من المعتاد لديك كل يوم؟

ثالثا تفقدي شعرك داخل الحجاب بعد مرور اليوم في العمل ؟

اذا كان كل ذلك غير طبيعي وزائد عن المعتاد فان لديك مشكلة في تساقط شعرك.

الحل ماذا أفعل؟


أولا لتقومي بحل المشكلة بشكل طبي وصحيح عليكي أولا بأن تقومي بفحص الدم وعمل تحليل صورة دم كاملة حتي اذا كان لديك أنيميا تتخلصي منها لأن الأنيميا تعني فقر الدم أي لا يصل الغذاء الكافي أبد لشعرك وبالتالي لن تنتهي المشكلة .
واليكي الآن الحلول النهائية في خطوات متتالية لسهولة اتباعك لكورس علاج قوي تعلمينه جيدا حتي تتمكني من الحصول علي شعر صحي وقوي .
شخصي سبب تساقط الشعر وابحثي فيما ذكرنا لكي من أسباب لتقطعي نصف مسافة العلاج.
تخلصي من أي سبب مرضي لديك بعد التشخيص ان وجد.
صنفي مرحلتك العمرية فان كنتي فوق الثلاثين فعليكي بأخذ كمية ثابتة من الفيتامينات اليومية لشعرك وعلي كورسات شهريةة تتكرر عدة مرات علي مدار السنة.
قومي باتباع عادات غذائية سليمة تدخلين فيها الفيتامينات المهمة والناقصة لشعرك.
اذا كان شعرك شديد التساقط فيمكنك علاجه بالتقنيات الحديثة لعلاج الشعر وهي تقنية الحقن بالميزوثيرابي وهي حقن موضعيه لحقن خلية الشعر بكمية مكثفة جدا من الفيتامينات اللازمة لنمو وغذاء شعرك فهي سريعة المفعول قوية النتيجة تظهر النتيجة مباشرة جلسات محدودة .

وأيضا هناك بعض السوائل التي تقومين برشها تساعد علي انبات الشعر مرة أخري مما يؤدي الي زيادة وكثافته.

نصائح هامة ابتعدي تماما عن كل مايقوم بتغليف الشعراية من أجل فردها مثل الكيرياتين والبروتين وغيره فهو بلا شك يؤدي الي تساقط الشعراية نتيجة زيادة وزنها بتغليفها بهذه المادة الي أن تسقد لأن حملها أعل من احتمال بصية الشعراية لها