أسرار الرشاقة والوزن المثالي

أسرار الرشاقة والوزن المثالي إليكِ سيدتي هذا المقال إذا كنتِ تبحثين عن الحل الأمثل للوصول لجسم صحي ورشيق, ولأن دائماً ما تبحث المرأة عن كيفية التخلص من الثمنه والحصول علي الوزن المثالي بأسهل الطرق وكذلك أسرعها, فمنهم من تتخذ أسهل الطرق وتلجأ للطبيب لتتبع نظام غذائي معين, ومنهم من تفضل العلاج بالأعشاب والوصفات الطبيعية, وأخرى تفضل التمارين الرياضية, ولكن هناك شيئاً هام يجهله الكثير منهن وهو, الأسباب التي تؤدي إلي وجود السمنة والجسم الغير متناسق, لذا فقد جئنا لكِ بالحل الأمثل سيدتي لتحصلين علي جسم جذاب كما تريدين, وفي هذا المقال سوف نتحدث معكِ عن بعض الأمور الهامة ومنها, أسرار الرشاقة والوزن المثالي, وعن أسباب السمنة وكيفية التخلص منها. 

أسباب السمٌنة  

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى السمُنة وزيادة الوزن, وأهم هذه المسببات ما يلي: 

الأطعمة المصنعة: وذلك لأن الأطعمة المصنعة تحتوي علي مجموعة من المكونات المكررة, والمواد المضافة, وذلك لأن الهدف من صناعة هذه الأطعمة لجعلها لذيذة, حيث يؤدي ذلك إلي الإفراط في تناولها.  
الأدوية: هناك مجموعة من الأدوية التي تتسبب في زيادة الوزن ومن أمثلة هذه الأدوية: أدوية علاج الاكتئاب, وكذلك أدوية السكر, والسبب في ذلك أن هذه الأدوية تقوم بتغيير وظائف الجسم عن طريق زيادة الشهية. 
أمور تتعلق بالوراثة: تتعلق السمنة بمجموعة من العوامل الوراثية’ حيث إذا كان الوالدين يعانون من السمنة, فإن احتمالية إصابة الطفل بها كبيرة جداً. 
السكر: يعد استخدام السكر من أسوأ جوانب النظام الغذائي, حيث يؤدي كثرة استهلاكه إلى حدوث تغيير في الهرمونات, ويرتبط أيضاً استهلاكه بزيادة الوزن, لأنه يقوم بتخزين الطاقة, فيؤدي بدورة إلى حدوث السمنة. 

هناك مجموعة من المضاعفات التي تحدث نتيجة للسمنة وهي: 

الأمراض التي تحدث للقلب.
حدوث ارتفاع في ضغط الدم.
حدوث سكته دماغية.
حدوث انقطاع نفس نومي.
الإصابة ببعض أنواع السرطان, مثل: سرطان الثدي, وسرطان القولون. 
وللوقاية من هذه الأمراض يجب  الحرض علي علاج السمنة والتخلص منها, فهناك مجموعة من المقومات التي تجعلك تتخلصين من السمنة, ومنها سوف نعرض لك مقتطفات عن أسرار الرشاقة والوزن المثالي.

طرق علاج السمنة

طرق علاج السمنة 

هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج السمنة وهي: 

الحرص علي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتم أخذها في اليوم, فلا تتعدى الألف سعرة حرارية, كما يجب الابتعاد تماماً عن الأغذية التي تحتوي علي الكربوهيدرات, وكذلك السكريات, والحرص علي استبدالها بأطعمة بها عناصر غذائية تفيد جسم الأنسان, مثل: الفواكه, والبروتينات, والخضروات. 
يجب الحرص علي ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويومي, كالتمارين الرياضية السهلة, مثل المشي يومياً لمدة ساعة, أو التدريب علي السباحة, فكل هذه الرياضات مفيدة لجسم الإنسان, فمن خلالها يمكن حرق الدهون المتراكمة في جسم الأنسان بكل سهولة, كما يعد هذا سر من أسرار الرشاقة والوزن المثالي. 
يجب الحرص علي أخذ القسط الكافي من النوم, وعدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة, وذلك لأن النوم بعد الطعام مباشرة يعمل علي تراكم الدهون في البطن, ويجب أيضاً عدم الإكثار من تناول الشاي والقهوة, وذلك لاحتوائهم علي نسب الكافين التي تعمل علي زيادة الوزن. 
يجب عدم الإكثار من تناول الطعام الذي يحتوي علي الكثير من الأملاح. 
عدم شرب الماء أثناء الطعام, فيجب شرب الماء قبل الأكل أو بعد الأكل بنصف ساعة, وهذا سر من أسرار الرشاقة والوزن المثالي. 
يجب عدم الإكثار من شرب المياه الغازية, التي تؤدي لتراكم الدهون في جسم الإنسان. 

كيف تحصلين علي الوزن المثالي  

هناك مجموعة من الخطوات يمكنك من خلالها الحصول علي الوزن المثالي, وتلك الخطوات هي: 

الحرص علي تناول الطعام الصحي: 

يجب الحرص علي تناول الخضراوات أثناء الوجبات المختلفة، مثل السلطة. 
الحرص على وضع الطعام الصحي في متناول الأيدي، وكذلك الحرص علي تسهيل الوصول إليه، وذلك بوضعها في  الجزء الأمامي من الثلاجة.
علي العكس من ذلك وضع الأطعمة الغير صحية في مكانٍ صعب الوصول إليه.

الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية سر من أسرار الرشاقة والوزن المثالي: 

يجب الالتزام الحرص التام علي ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأنها مفتاح من مفاتيح الحصول على الوزن المثالي، ومن أمثلة هذه التمارين التي يجب ممارستها هي: التمارين الهوائية، وكذلك تمارين القوة، وأيضاً تمارين التوازن، حيث يتم ممارسة هذه التمارين لمدّة نصف ساعةٍ يومياً.
كما أن المشي يومياً لمدة نصف ساعة يعمل علي حرق 133 سعرة حرارية. 

الإكثار من شرب الماء 

الإكثار من شرب الماء يساعد بشكل أسرع على تسهيل عملية فقدان الوزن والحصول علي الوزن المثالي، كما يقلل أيضاً الإحساس بالجوع، وذلك حيث أن الماء يقوم بحفظ نسبة الرطوبة في الجسم، فيساعد القلب على سهولة ضخ الدم للعضلات من خلال الأوعية الدموية، مما يساعد العضلات على أداء وظيفتها بكفاءة، وبالتالي يمكن حرق الدهون  بسهولة وكذلك الحصول على الوزن المثالي المطلوب.

وأخيرا همسه سحريه في أذنيك

لا تغفلي عزيزتي المرأه عن بعض الأسرار السحريه الهامة جدا والمواكبه للعصر والتي تعتبر الآن بمثابة الفانوس السحري للتخلص من الديفوهات المزعجة بالنسبة لك فلم يعد شيئا صعبا الآن ولم يعد شيئا مستحيلا فهناك اللآن الكثير من الحلول السحريه والجذريه لهذا الأمر لاتغفلي عزيزتي الحقن الموضعي للدهون الآن مثل حقن الميزوثيرابي اموضعي لتفتيت الدهون فأصبح يمكن لكي ومن أول جلسة عزيزتي بالتخلص من العديد من السنتيمترات من خصرك أو المحيط الذي تريدين التخلص منه وعلي مر الجلسات وبأيام قليلة تتخلصين نهائيا من هذه المشكله .
وأيضا هناك الكثير من الجلسات الموضعية الأخري وذات نفس الغرض .
مثل جلسات الابر الصينيه وأيضا هناك العمليات الجراحيه السريعه لشفط الدهون  وبعض العمليات الأخري البسيطه مثل جلسات الشمع الحراري  وجلسات أجهزة التخسيس الموضعي مثل الكافيتيشن والسليندر  وجلسات الالترا ساوند والجي فيف .
ماذا تشربين لتخسري وزنك بشكل آمن :
مشروب الليمون بالعسل بالماء الساخن ينشط الدورة الدمويه .
يشجع الجسم علي حرق الدهون المخزونة بداخله وعدم سرعة تراكم أي دهون أخري من خلال غذاء اليوم.
يعمل علي رفع معدل حرق العرارات الحرارية للجسم في نفس اليوم.
يزود جسمك بالكثير من الفيتامينات القويه والهامه لشعرك وبشرتك ونضارة جلدك.
يعمل أيضا كملين طبيعي للجسم فيخلصه من الامساك والعديد من المشاكل الناتجه عنه .
لديكي أيضا مشروب القرفه بالكاكاو الخام المر البيور مضافا اليه ملعقه من العسل الأبيض النقي ليعمل علي حرق الدهون وخاصة ليلا ولاسيما دهون البطن .
يعمل علي سد الشهيه بشكل سريع فيمكنكي من الشعور بالشبع وعلي مدار الليل وكلنا نعلم أن الأكل ليلا هو من أكثر الأشياء التي تزيد من الوزن .
يمكنكي من اللاكتفاء في العشاء بتناول كوب من الزبادي خالي الدسم مضافا اليه القرفه والليمون وقطرات من الخل لتصبح وجبة حارقة للدهون ليلا ممتازه ونتائج مبهرة غدا.
تابعي معنا كل جديد يخص رشاقتك علي هذا الموقع .